تركيب أزيد من 500 ألف جهاز للكشف عن تسربات الغاز

تركيب أزيد من 500 ألف جهاز للكشف عن تسربات الغاز
كشفت مؤسسة سونلغاز، بأن مختلف فرقها وعناصرها قامت في الآونة الأخيرة بوضع وتركيب أزيد من 500 ألف جهاز للكشف عن تسربات غاز أحادي أكسيد الكربون.
قالت مؤسسة سونلغاز للتوزيع في بيان لها، بأن العملية تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السلطات العليا للبلاد والرامية إلى الحد من حوادث الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون، والتي تعرف في السنوات الأخيرة تصاعدا مخيفا، مشيرة إلى أنه قد جرى تركيب أكثر من 500 ألف  وحدة. 
 
شرعت مؤسسة سونلغاز للتوزيع، يوم 06 ديسمبر 2023، في تنفيذ المرحلة الثانية من عملية تزويد بيوت الزبائن بكاشف أحادي أكسيد الكربون، لتعم بذلك مجمل التراب الوطني، عبر نواحي التوزيع الستة، والتي تشمل كل من الجزائر، البليدة، قسنطينة، علاوة على وهران، ورقلة وبشار.
وتتمثل العملية في تركيب جهازين للكشف عن تسربات غاز أحادي أكسيد الكربون لكل زبون مجانا، وذلك من قبل عونين مختصين ومحلفين ووفقا للشروط التقنية وللتهيئة الداخلية لمنزل الزبون، وذلك بعد معاينة التركيبة الداخلية لشبكة الغاز والتأكد من مطابقتها للشروط التقنية ولمعايير الأمن والسلامة، مع اختبار صلاحية الكاشف بحضور الزبون. 
تتزامن عملية تركيب أجهزة الكشف عن تسربات الغاز، مع الحملة التحسيسية السنوية حول الاستعمال الأمن للغاز بمشاركة كل الشركاء الفاعلين، والتي تمس مختلف شرائح المجتمع والمؤسسات على غرار المؤسسات التربوية، المساجد، بالإضافة إلى مراكز التكوين المهني ودور الشباب.
وللتذكير، فإن مؤسسة سونلغاز للتوزيع كانت قد باشرت المرحلة الأولى من عمليات وضع وتركيب أجهزة الكشف عن تسربات الغاز في شهر أفريل الماضي، على مستوى 21 ولاية بالهضاب العليا.

أخبار المغرب العربي