وزارة المالية الجزائرية.. الشفافية في تقلد المناصب والوظائف السامية

وزارة المالية الجزائرية.. الشفافية في تقلد المناصب والوظائف السامية
شددت وزارة المالية على ضرورة اعتماد الشفافية في تقلد المناصب والوظائف السامية، قصد ضمان الإنصاف وتسريع الإجراءات المتعلقة بها.

ترأس وزير المالية لعزيز فايد، اجتماعا تنسيقيا ضم إطارات قطاع المالية للوقوف على مدى تنفيذ القرارات السابقة مع إصدار توجيهات جديدة من شأنها تعزيز الحوكمة لإضفاء المزيد من الشفافية.

خصص حيز كبير من الاجتماع لتناول مسألة الشفافية في تقلد المناصب والوظائف السامية، حسب الوزارة التي أضافت في هذا المنحى أنه "تم وضع مسار شفاف ومنصف للترشح للوظائف السامية، بطريقة تدريجية، مما يضمن الانصاف وسرعة الإجراءات".                                        

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على التزام القطاع بحوكمة شفافة واتصال معزز وفعالية أكبر خدمة للصالح العام"، حسبما أوضحت الوزارة في بيان لها.

ومن جانبه وزير المالية لعزيز فايد، أكد على ضرورة تعزيز الأخلاقيات المهنية، مذكرا ب"التدابير المتخذة من قبل جميع هياكل وزارة المالية لتعزيز الانضباط والنموذجية مع حتمية الإبلاغ عن كل عملية تنقل"، داعيا إلى برمجة حملات للتواصل والتوعية لنشر هذه التوجيهات.                      

فيما يتعلق بتحسين حوكمة القطاع، ركز الاجتماع على أهمية تنظيم اجتماعات تنسيق دورية من قبل كل هيكل، بهدف تحسين التعاون وتنسيق النشاطات وكذا ضمان متابعة دورية للقرارات المتخذة.

وفي هذا السياق، دعا الوزير كل المدراء العامين إلى تنفيذ نظام الحوكمة، بما في ذلك عقد اجتماعات دورية مع فرقهم وإذا لزم الأمر، مع المصالح الخارجية والمديريات الجهوية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.    

وأشار البيان إلى أن "هذه الاجتماعات ستتوج بتقرير يتم استغلاله أساسا في تقييم النشاطات على المستويين المركزي والجهوي".

أخبار المغرب العربي