غضب بسبب رحلة مرسيليا-الجزائر وشركة النقل البحري توضح

غضب بسبب رحلة مرسيليا-الجزائر وشركة النقل البحري توضح
اشتكى العديد من المسافرين من الجالية الجزاىرية في فرنسا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من عدم السماح لهم من السفر على متن الرحلة البحرية المبرمجة اليوم مرسيليا-الجزائر، فيما نفت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أي خلل.

وفي هذا الشأن، أفادت مؤسسة النقل البحري العمومية، عبر بيان، أن ”رحلة مرسيليا_ الجزائر بتاريخ 09 ديسمبر قد جرت في ظروف جد عادية“. 

ومن ناحية أخرى، نفت ذات الشركة ”ما تم الترويج له عبر بعض الفيديوهات المغلوطة“، دون ذكر تفاصيل أكثر مكتفية بالقول بأنها تحمل ”المسؤولية كاملة لأصحاب هذه الفيديوهات البعيدة عن الواقع“. 

وانتشرت موجة غضب وسط مسافرين من الجالية الجزاىرية كانوا يعتزمون السفر عبر الباخرة ”باجي مختار 3“ قبل أن يبلغوا بعدم استطاعتهم ذلك، بدعوى امتلاء مرآب الباخرة للسيارات، حسب زعمهم. 

المسافرون نندوا كذلك ب”بعض التصرفات“ من إدارة الشركة البحرية التي باعت لهم ”تذاكرا عودة مفتوحة“، أي من دون تاريخ عودة محدد، واشتكوا، من عدم قدرتهم على حجز موعد للعودة مع انقضاء رحلاتهم. 

ودافعت إدارة الشركة عن أدائها و أشارت في بيانها أن سفينة "باجي مختار 3" أقلت ما مقداره 618 سيارة وهو ما يفوق القدرة الإستيعابية لمرآب السفينة. 

ونشرت في صفحتها على الانترنت صور مرآب الباخرة الممتلئ. 

”باجي مختار 3“

”باجي مختار 3“

كما ذكرت المؤسسة الوطنية للنقل البحري أن أي تعديل يدوي على تذاكر السفر غير مقبول من طرف السلطات الأمنية المينائية الفرنسية، وهو الأمر الذي يستوجب مزيدا من الدقة أثناء عملية الحجز و التركيز أثناء ملئ البيانات، على المنصة الجديدة التي أطلقتها الشركة.

أخبار المغرب العربي