الجزائر- روسيا.. مناورات بحرية مشتركةالجمعة في البحر الأبيض المتوسط

الجزائر- روسيا.. مناورات بحرية مشتركةالجمعة في البحر الأبيض المتوسط
ستجري الجزائر و روسيا مناورات بحرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط ​​في يوم الجمعة 9 ديسمبر، لتعزيز التعاون العملياتي المشترك بين بحريتي البلدين.

وأفادت وكالة ”ريا نوفوستي“ الروسية، نقلا عن قسم دعم المعلومات لأسطول البحر الأسود بأن المناورات ستجرى في غرب البحر الأبيض المتوسط (الواجهة البحرية الوسطى/ ن ع1)، حيث ستجري تدريبات مشتركة بين قوتي البلدين بهدف تعزيز التعاون والتفاعل. 

وأوضح نفس المصدر أن التمرين المشترك سيشرف عليه مركز عمليات مشتركة تم إنشاؤه خصيصًا. 

وأشار قسم دعم المعلومات لأسطول البحر الأسودإلى أنه "خلال الجزء البري من التمرين، سيتم إجراء تدريب على الاتصالات والإحاطات وتبادل الخبرات العملية حول حلقات العمل المشترك في البحر، و ستقوم أطقم السفن بإجراء تدريبات على سلامة الملاحة وعمليات البحث والإنقاذ“. 

وكانت وزارة الدفاع الجزاىرية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي رسو الفرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش" من الأسطول الروسي للبحر الأسود بميناء الجزائر، في توقف يدوم إلى غاية 12 ديسمبر2023، في إطار تجسيد برنامج التعاون العسكري الثنائي الجزائري-الروسي. 

وكشف بيان لوزارة الدفاع أنه ”على هامش هذا التوقف، قام قائد المهمة وقائد الفرقاطة الروسية بزيارة مجاملة للسيد العميد قائد الواجهة البحرية الوسطى على مستوى مقر القاعدة البحرية بالجزائر/ الشهيد عمار علي المدعو علي لابوانت بالناحية العسكرية الأولى“.

أخبار المغرب العربي