الفديرالية الوطنية لمربي الدواجن أول منظمة مهنية تحظى باستقبال وزير الفلاحة الجديد

الفديرالية الوطنية لمربي الدواجن أول منظمة مهنية تحظى باستقبال وزير الفلاحة الجديد
ما من شك في أن وزير الفلاحة المعين حديثا، يوسف شرفة، قد وجد فوق مكتبه الجديد العديد من الملفات الملحة التي يتعين معالجتها في أقرب وقت، وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، ويبدو أن شعبة اللحوم البيضاء ستكون ملفه الأول.

على رأس أولويات الحكومة و الشغل الشاغل للمواطنين، ارتفاع أسعار اللحوم البيظاء و البيض و كذا مشاكل الشعبة ككل كانت اليوم موضوع لقاء عمل بين وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الفدرالية الوطنية لمربي الدواجن. 

وجاء في بيان للفدرالية الوطنية لمربي الدواجن أنه ”بدعوة من السيد وزير الفلاحة و التنمية الريفية السيد: يوسف شرفة،حضيت الفدرالية الوطنية لمربي الدواجن باستقبال السيد الوزير لأعضاء المكتب التنفيذي ،كأول شعبة يتم لقاءها من طرف السيد الوزير“. 

وأضاف البيان أنه ”كلقاء اولي ،تم عرض وضعية الشعبة على السيد الوزير من طرف أعضاء المكتب التنفيذي ،بطرح مختلف الإنشغالات التي يعيشها المربي مع تقديم اقتراحات و حلول النهوض بالشعبة“. 

وختم البيان أنه في الأخير ”وعد السيد الوزير بمرافقة المربين و اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم الشعبة، بالتنسيق و التشاور مع الفدرالية.و عقد لقاءات دورية مع أعضاء الفدرالية“. 

وكان قرار وزارة الفلاحة الذي اتخذ في سبتمبر الماضي باستيراد اللحوم البيضاء قد أثار سخطا في أوساط المهنيين و و مربي الدواجن، الذين أرجعوا ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء و البيض إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج (الأعلاف المستوردة) و قلة الوسائل و ظهور بعض الأمراض التي تتسبب في نفوق أعداد كبيرة من الدواجن. 

و هو الأمر الذي اضطر العديد من المربين الصغار عن التوقف عن مزاولة النشاط بفعل تكبدهم لخسائر كبيرة.

الاقتصاد