عرقاب يستقبل نوابا عن ولاية المسيلة ويتعهد بالتكفل بإنشغالاتهم

عرقاب يستقبل نوابا عن ولاية المسيلة ويتعهد بالتكفل بإنشغالاتهم
استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية المسيلة، الذين رفعوا له انشغالات ناخبيهم و استمعوا لتوضيحات من الوزير في هذا الشأن.

وقد شارك في اللقاء كل من السادة عمران عبد الوهاب، بريكات فاتح، فريتيح محمد، حناوي السعيد، فايد سفيان، دحماني خاتم، ربيع عبد الرحيم، مشقق محمد، وأرفيس مروان. 

وحسب بيان لوزارة الطاقة و المناجم، ”تندرج هذه اللقاءات في إطار الإصغاء والتكفل ببعض المسائل والانشغالات المطروحة من طرف السادة النواب بخصوص الربط الطاقوي (كهرباء وغاز)، للبلديات والمناطق الغير موصولة والأحياء السكنية الجديدة، والمستثمرات والمحيطات الفلاحية، لاسيما بالكهرباء“. 

كما تم التطرق، يضيف ذات البيان، إلى "بعض المشاريع الاستثمارية للقطاع بالولاية على غرار مشروع محطة الطاقة الشمسية، وتوسيع الشبكة الكهربائية وتحويل ذات التوتر العالي منها ببعض المناطق". 

وانطبت انشغالات النواب كذلك إلى ”ملف التشغيل عبر مؤسسات القطاع ومشاريع الاستثمار الاجتماعي بالمسيلة، بالإضافة الى ملفات أخرى تتعلق بقطاع الطاقة والمناجم“. 

وفي هذا الإطار، قدم الوزير، توضيحات عن مجمل انشغالات النواب، معربا عن أخذه بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها وأخذ التدابير اللازمة لتلبيتها. 

و أوضح بيان الوزارة أن عرقاب جدد ”التزام الدولة من خلال مجمع سونلغاز الى مواصلة مختلف البرامج التكميلية المُسطرة من قبل والتي ستمس العديد من البلديات“. 

ولفت البيان كذلك إلى أن الوزير ”دعا السادة النواب بجرد جميع المناطق الغير موصولة لحد الآن لدراسة إمكانية ربطها وادراجها في برامج جديدة، خاصة فيما يخص الكهرباء، مما سيساهم بدون شك في تنمية المناطق المعنية وتحسين الإطار المعيشي لسكانها“.

الاقتصاد