الجزائر تحصي 124 مشروعاً استثمارياً أجنبياً جديدا، بعضها لشركات متعددة الجنسيات

الجزائر تحصي 124 مشروعاً استثمارياً أجنبياً جديدا، بعضها لشركات متعددة الجنسيات
سجلت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار دفعة من الاستثمارات الأجنبية الجديدة في الجزائر، ما يبرز تعزيز جاذبية البلاد للاستثمار الأجنبي المباشر.

و أكّد عمر ركاش المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، في تصريح للصحافة على هامش منتدى الأعمال الجزائري السويدي، اليوم الثلاثاء، جاهزية 124 مشروعاً استثمارياً أجنبياً للتجسيد في الجزائر، منها مشاريع تقدمت بها عدة مؤسسات كبيرة و مؤسسات متعددة الجنسيات. 

إلا أنه أشار إلى أن الإنطلاق في تسجيل و إنجاز هذه المشاريع الجديدة مرتبط بإصدار النصوص التطبيقية للقانون المتعلق بالعقار الاقتصادي. 

وأوضح المتحدث أنه "ليتم تجسيد هذه الطلبات, التزمنا بطرح جميع الشروط اللازمة سيما و أننا سنطلق قريبا المنصة الرقمية التي من شأنها تسجيل الطلبات الخاصة بالعقار الاقتصادي".

وأعلن المسؤول نفسه أنّ هذه المنصة الرقمية ستطلق قبل نهاية الثلاثي الأول من سنة 2024 .

من جهة أخرى, كشف ركاش أنّ 90 مشروعا أجنبيا آخرا مباشرة أو مع شركاء محليين، تمّ تسجيلها لدى الوكالة و التي يوجد استثمارها قيد الانجاز. 

وبهدف تعزيز جاذبية البلاد للإستثمارات الاجنبية، تعتزم الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار القيام بجولة في عدة دول، بهدف عقد لقاءات مع مستثمرين أجانب، من جميع القطاعات، و تقديم عروض مفصلة حول المزايا الجديدة والحوافز الأخرى التي تقدمها لهم الجزائر، لتنفيذ مشاريع في البلاد.

الاقتصاد