الجزائر.. قطب فلاحي لزراعة الشمندر السكري جنوب البلاد

الجزائر.. قطب فلاحي لزراعة الشمندر السكري جنوب البلاد
ينتظر أن يتم خلال الأسابيع القليلة القادمة اطلاق مشروع قطب فلاحي متخصص في زراعة الشمندر السكري بولاية المنيعة، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الاستثمار في الزراعات الاستراتيجية وتطوير الصناعة الغذائية.
وأشار بعض مسؤولي قطاع الفلاحة لولاية المنيعة، بأن مساحة معتبرة ستخصص لزراعة الشمندر السكري، وهذا حرصا على انجاح مساعي السلطات العليا للبلاد لتطوير الزراعات الاستراتيجية. 
 وأضافت المصالح الفلاحية لولاية المنيعة، بأنها تعمل على توفير كافة الإمكانيات والعوامل الضرورية لإنجاح هذا المشروع القطب الذي سيكون إضافة نوعية للجزائر. 
يأتي قرار انشاء قطب فلاحي لزراعة الشمندر السكري، بعدما قام مؤخرا وفد من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بمعاينة محيطات فلاحية مخصصة للزراعات الاستراتيجية بولاية المنيعة، وذلك بهدف الاطلاع على القدرات التي يتوفر عليها القطاع وتجسيد هذا المشروع الواعد.
يذكر أن إحدى المستثمرات الفلاحية بولاية المنيعة، والتي تتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 140 هكتارا مخصصة لمختلف الزراعات الاستراتيجية، تمكنت من القيام بأول تجربة مشجعة في زراعة الشمندر السكري بالولاية على مساحة تصل ل 6 هكتار، ويمكن أن يبلغ إنتاج الهكتار الواحد أزيد من 100 طن. 
تسعى السلطات العليا للبلاد لتطوير هذه الشعبة الاستراتيجية، والتي تعد من بين أبرز تحديات الدولة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الأولية لسكر المائدة مع فتح آفاق جديدة لتصدير هذه المادة الأساسية.

أخبار المغرب العربي