أسعار النفط الجزائري تصعد لـ 81 دولارا

أسعار النفط الجزائري تصعد لـ 81 دولارا
ارتفعت أسعار النفط الخام الجزائري "صحاري بلند" في تداولات اليوم السبت بنسبة وصلت لـ 1.01 بالمائة، لتقفز إلى 81.65 دولارا للبرميل.

عاودت أسعار الخام الجزائري صعودها، بعد تسجيلها لخسائر مع نهاية الأسبوع، بعد أن جاءت تخفيضات إنتاج النفط الطوعية التي اتفق عليها منتجو تحالف أوبك بلوس أقل من توقعات السوق.

أضحى الخام الجزائري في المركز الرابع في قائمة الأغلى في سلة خامات أوبك، خلف الكويتي "كويت إيكسبورت بلند" ب 84.93 دولارا للبرميل، ثم السعودي "عرب لايت" بـ 84.67 دولارا، ثم ثالثًا الخام الأنغولي "غيراسول" بـ 81.92 دولارا للبرميل، وفق البيانات التي رصدها موقع "بزاف نيوز".

تراجعت أسعار النفط في السوق العالمية بنسبة قدرت بـ 2.5 بالمائة في نهاية تعاملات أمس الجمعة 1 ديسمبر، لتُواصل نزيف الخسائر، وتُسجل خسائر للأسبوع السادس على التوالي.

تفاعلت أسواق النفط سلبًا مع مخرجات اجتماع تحالف "أوبك بلوس"، والذي اختتم دون الإعلان عن تخفيضات رسمية، ما أثار شكوك المستثمرين.

تسبب عدم تغيير سياسة الإمدادات الحالية لدى تحالف "أوبك بلوس"، لاتخاذ 8 دول لقرار يقضي بإقرار تخفيضات طوعية إضافية بإجمالي 2.193 مليون برميل يوميًا بداية من الفاتح جانفي ولغاية نهاية مارس 2024، بهدف دعم استقرار السوق، مع احتساب هذه التخفيضات من مستويات الإنتاج لعام 2024.

قدرت حصة التخفيضات الإضافية الطوعية، التي التزمت بها الجزائر في الربع الأول من السنة القادمة بـ 51 ألف برميل يوميا. 

أخبار المغرب العربي