انضم لنادي اتحاد "سانت جيلواز" ... كيف تحوّل الدولي محمد عمورة إلى أحد أفضل هدافي بلجيكا؟

انضم  لنادي اتحاد "سانت جيلواز" ... كيف تحوّل الدولي محمد عمورة إلى أحد أفضل هدافي بلجيكا؟
يقُود اللاعب الدولي الجزائري "مُحمد عمورة" بداية موسم مُذهلة مع ناديه البلجيكي الجديد، اتحاد "سانت جيلواز"، الذي يَحمل ألوانه مُنذ الصيف الماضي في صفقة بـ 4 ملايين يورو، مما يُبشر بمُستقبل واعد مع ناديه ومع المُنتخب الجزائري أيضًا، بعد استدعائه من الناخب جمال بلماضي.

واستطاع اللاعب ذو الـ 23 ربيعا فقط أن ينال ثناء الصحافة الرياضية في البلد الأوروبي وأن يَتألق كأحد أفضل هدافي بلجيكا هذا الموسم، ما أهله ليفُوز بقلوب المشجعين البلجيكيين بفضل أسلوبه غير المعتاد والفعال. 

قادما من نادي ”لوغانو“ السويسري في موسم الإنتقالات الصيفية مقابل 4 ملايين يورو، سجَل عمورة في بداية الدوري البلجيكي 10 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة تحت ألوان النادي العاصمي البلجيكي. 

وسبب هذا الاهتمام الكبير باللاعب الدولي الجزائري هو سُرعته، حيث تخطى مسافة تتراوح بين 36.5 و37 كيلومترًا مُتفوقًا على هالاند ومبابي. 

وعن سؤال من الموقع الإعلامي الرياضي البلجيكي ”7sur7“، أجاب بالدر بيركمانز، المُدرب البدني لإتحاد سانت جيلواز، إنه مُعجب بالقدرات البدنية للدولي الجزائري. 

و قال بيركمانز : "علينا أن نحميه قليلاً لأنه يُريد دائمًا أن يبذل قصارى جهده. إنه يعتمد كثيرًا في لعبه على سرعته، مع الكرة أو بدونها. بفضل قوته الانفجارية، فإنّه ينطلق أيضًا بسرعة و بشدة عالية، وهذا ما نراه في بياناته“. 

وبالنسبة لذات المدرب، فإن لاعبا ”مثل عمورة يمكن أن يساوي الذهب. ويقدم خيارات. تحت الضغط أو أثناء الضغط الشديد، يمكنك جعل عمورة يلعب بسرعته في المساحة التي يجد فيها الخصم صعوبة في التعبير عن نفسه. عمورة يمكن أن يشكل عراقيل لأي مدافع كبير لا يتمتع بالرشاقة“. 

وأضاف: ”أعتقد أنه أسرع لاعب في بلجيكا. خلال 12 عامًا من خبرتي من العمل في كرة القدم، كان أسرع لاعب عملت معه". 

ويبدي اللاعب السابق لوفاق سطيف إمكانيات كبيرة أيضًا في المنتخب الجزائري، من خلال المباريات التي لعب فيها مع الخضر ضد الصومال و موزمبيق.

أخبار المغرب العربي