صادي: سنجسد تقنية VAR في الملاعب الجزائرية

صادي: سنجسد تقنية VAR في الملاعب الجزائرية
أكد اليوم الخميس رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، بأن الاعتماد على تقنية الفار في البطولة الجزائرية، من الأمور الهامة التي تعمل الفاف على تجسيدها.

وأوضح وليد صادي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بأن تقنية الفيديو ''الفار''، وسيلة قد تقلل من الأخطاء التحكيمية.

وقال صادي، ''الاعتماد على تقنية الفار من الأمور الهامة التي نعمل من أجل تجسيدها، غير أن المشكل الوحيد هو الوقت الذي يتطلبه تطبيق هذه التقنية كي يتم الاعتماد عليها".

وتابع كلامه، "تجسيد التقنية في الملاعب الجزائرية يستدعي فترة تتراوح بين 7 الي 8 أشهر"، بالإضافة إلى "سعرها الباهض"، غير أن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم "ماضية في مسعى تجسيد المشروع على أرض الواقع''. 

وفي ذات السياق، أكد صادي، بأن الإتحادية ستضرب "بيد من حديد" ضد الأخطاء التحكيمية، مضيفا بأنه لن يتسامح مع الأخطاء التحكيمية، وقد حان الوقت لمراجعة السلك التحكيمي''.

ومن أجل وضع حدا للأخطاء التحكيمية، قامت اللجنة الوطنية للتحكيم باستدعاء بعض الحكام للاستماع لأقوالهم، مثلما جرى الأمر في شهر نوفمبر الجاري، حيث استمعت اللجنة يوم 14 نوفمبر إلى 5 أطقم تحكيمية، بالإضافة إلى حكم رابع ضمن مباريات الرابطة الأولى والثانية.

وشدد صادي، بأن ''لن تمنح امتيازات للحكام المخطئين، بما في ذلك الحكام الدوليين، حتى وإن اقتضى الأمر اللجوء إلى نزع شارتهم الدولية، وهذا القرار يخص أيضا محافظي المباريات''.

أخبار المغرب العربي