أسعار النفط تصعد... الخام الجزائري يتجاوز 82 دولارا

أسعار النفط تصعد... الخام الجزائري يتجاوز 82 دولارا
واصلت أسعار النفط الخام تحقيق مكاسب جديدة خلال تعاملات اليوم الخميس، تزامنا مع عقد تحالف "أوبك بلوس" لاجتماعه، الذي يناقش من خلاله سياسته الإنتاجية لسنة 2024.

سجلت أسعار النفط الخام الجزائري "صحاري بلند" في تداولات اليوم قفزة جديدة، وصعدت بنسبة قدرت بـ 0.07 بالمائة، لتبلغ 82.53 دولارا للبرميل، حسب الأرقام التي رصدها موقع "بزاف نيوز".

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، المعنية بالتسليم مع بداية العام القادم 2024، بنسبة قدرت بـ 0.36 بالمائة، لتصل إلى 83.40 دولارًا للبرميل.

زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، المعنية بالتسليم خلال شهر جانفي القادم بنسبة بلغت نحو 0.44 بالمائة، لتصل إلى 78.20 دولارا للبرميل، وفق الأرقام التي نشرتها منصة "أويل بريس". 

حصدت أسعار النفط الخام مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي وسط مخاوف من تراجع الإمدادات، بالموازاة مع مع استمرار حذر المستثمرين قبيل تخفيضات الإنتاج المتوقعة من طرف تحالف أوبك بلوس، في الوقت الذي صدرت بيانات تشير لتسجيل ضعف أكثر من المتوقع للمصانع الصينية، ما يعني تباطؤ النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تترقب أسواق النفط مخرجات اجتماع تحالف أوبك بلوس، والذي سيحدد سياسية الإنتاج العام القادم 2024، إذ ركزت المحادثات التي سبقت الاجتماع على تخفيضات إضافية في الإنتاج، رغم أنه لم يتم الاتفاق على التفاصيل بعد، حسبما ذكرت رويترز.

أخبار المغرب العربي