سائقو سيارات الأجرة يكسبون أولى معاركهم ضد تطبيقات "التوصيل"

سائقو سيارات الأجرة يكسبون أولى معاركهم ضد تطبيقات "التوصيل"
أقدمت المقاطعة الإدارية لحسين داي بولاية الجزائر العاصمة على نزع لافتة اشهارية لإحدى شركات تطبيقات التوصيل، والتي جرى نصبها بمحاذاة محطة النقل البري بخروبة.

القرار إتخذ عقب قيام النقابة الوطنية الناقلين بسيارات الأجرة بمراسلة عدّة هيئات، على خلفية شروع تطبيقات التوصيل في نصب لافتات إشهارية لتوسيع نشاطها، في الوقت الذي تُؤكد النقابة بأنّ التطبيقات تُمارس مهنة النقل من دون الإلتزام بشروطها، وأضحت أنّها تتسبّب بأضرار وخسائر مادية فادحة في حق سائقي سيارات الأجرة النظاميين.

وأكدت النقابة، بأنّ الإجراء يأتي بعد التحرك القوي للقاعدة النضالية لسائقي سيارات الأجرة على كل المستويات، مُثمنين إستجابة الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لحسين داي لندائهم، ووضع حَد للتصرفات غير القانونية، من خلال تخصيص فَضاء إشهاري لتطبيقات التوصيل غير الشرعية. 

وشدّدت النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة، بأنّ ما قامت به مُؤسسة "بيكاسو الجزائر" للإشهار، بنصب لافتة إشهارية لإحدى تطبيقات التوصيل بمُحاذاة محطة النقل البري خروبة، والتي تُعد الشريان الحيوي لقطاع النقل، يُعتبر تعمدا لخلق البلبلة والفوضى وسط شريحة سائقي سيارات الأجرة. 

وأكدت النقابة بأن نضالها ضد تطبيقات "التوصيل" مُستمر إلى غاية تحقيق كافة مطالبها وتدخل السلطات الوصية لوضع حد لنشاطها غير الشرعي وغير القانوني. 

للإشارة، فقد أقدمت مؤخرا لنقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة على رفع قضائية ضد تطبيقات التوصيل، والتي كبدت أزيد من 200 ألف سائق أجرة خسائر فادحة وأضحت تؤثر سلبا على الخدمة العمومية التي يقدمها منتسبو القطاع. 

أخبار المغرب العربي