سعر النفط الجزائري يرتفع ب 2 بالمائة

سعر النفط الجزائري يرتفع ب 2 بالمائة
سجل سعر النفط الجزائري "صحاري بلند" ارتفاعا بنسبة تجاوزت 2 بالمائة في تداولات اليوم الأربعاء، قبيل سويعات قليلة من عقد تحالف أوبك بلوس لاجتماعه.

وحسب الأرقام، التي اطلع عليها موقع "بزاف نيوز"، فقد صعد الخام الجزائري في تعاملات اليوم بنسبة بلغت 2.02 بالمائة، ما يمثل 1.63 دولارا في البرميل، ليقفز إلى 82.47 دولارا للبرميل. 

وفي ذات السياق، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، المعنية بالتسليم مع بداية العام القادم، بنسبة بلغت 0.26 بالمائة، لتصعد إلى 81.89 دولارا للبرميل.

كما حققت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، المعنية بالتسليم، خلال شهر جانفي القادم مكاسب جديدة، بنسبة قدرت ب 0.42 بالمائة، لتستقر عند حاجز 76.73 دولارا للبرميل، حسب بيانات المنصة المتخصصة أويل بريس. 

تفاعلت أسعار النفط ايجابا مع توخّي المستثمرين الحذر قبيل اجتماع تحالف أوبك بلوس لتحديد سياسة الإنتاج في الأشهر المقبلة، علاوة على تعطّل الإمدادات الناجم عن عاصفة في البحر الأسود.

كانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء على ارتفاع بأكثر من 2 بالمائة، مع استمرار تراجع قيمة العملة الأميركية، وتوقعات بزيادة خفض إنتاج النفط من جانب دول تحالف أوبك بلوس.

تتجه كل الأنظار إلى إلى اجتماع تحالف أوبك بلوس يوم غد الخميس، والذي سيحدد فيه سياسة التحالف وأهداف الإنتاج لعام 2024، في الوقت الذي تشير العديد من المصادر لاتجاه التحالف نحو تمديد الاتفاق السابق بدلا من إقرار تخفيضات أعمق في الإنتاج.

أخبار المغرب العربي