سونلغاز: مشاريع لربط أزيد من 20 ألف مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء

سونلغاز: مشاريع لربط أزيد من 20 ألف مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء
كشف اليوم الاثنين المدير العام لشركة "سونلغاز التوزيع" الجزائرية، نور الدين سالمي، بأن القطاع يحصي مشاريع لربط أزيد من 20 ألف مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء.

وأشار ذات المسؤول، على هامش اليوم التقني الخاص بإجراءات تأهيل شركات أشغال الكهرباء والغاز، بأن مجمع سونلغاز سجل برنامجا كبيرا يشمل ربط المستثمرات الفلاحية والمناطق الصناعية بشبكة الكهرباء. 

وقال سالمي، بأنه قد جرى خلال الفترة السابقة تسجيل نتائج جيدة في الميدان، والتي مكنت من ضمان ربط عدد كبير من المستثمرات الفلاحية ومناطق النشاطات بشبكتي الكهرباء والغاز. 

وعن إجراءات تأهيل شركات أشغال الكهرباء والغاز، أوضح المدير العام لسونلغاز التوزيع، بأنّ الخطوة تهدف للتكيّف مع النسق الإستراتيجي المهم الذي تنتهجه البلاد عبر تشجيع المقاولاتية والدفع بالطاقات الشابّة المحلية للمشاركة في العملية الاقتصادية.

وأكد، بأنّ شركة سونلغاز تعدّ من القطاعات الإستراتيجية التي حققت مكتسبات في مجال ربط شبكات الكهرباء والغاز في الجزائر وتأمين احتياجات المواطنين، والمستثمرين والإدارات، خاصة برامج المستثمرات الفلاحية، ومناطق الظل، والمناطق الصناعية، والبرامج الأخرى.

وكشف نور الدين سالمي آخر الأرقام الرسمية المسجلة في مجال نسبة التغطية بالطاقة الكهربائية بلغت حوالي 99 بالمائة، وقاربت 68 بالمائة، بالنسبة للتغطية بشبكة الغاز.

وذكر سالمي، بأن معدل الإنجاز يفوق 23023 كيلومتر سنويا لدى كلتا الشبكتين الكهربائية والغازيّة، ما عدَّه فرصة فريدة لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه المؤسسة في الميدان وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها بكل احترافية وفعالية.

أخبار المغرب العربي