بعد واقعة "الاعتقال" .. أحزاب جزائرية تتضامن مع اللاعب يوسف عطال

بعد واقعة "الاعتقال" .. أحزاب جزائرية تتضامن مع اللاعب يوسف عطال
استنكر رئيس حركة البناء الجزائرية، عبد القادر بن قرينة ، خبر “احتجاز” الدولي الجزائري يوسف عطال بتهمة التحريض على العنف وإثارة الكراهية والعنصرية مع وضعه تحت المراقبة القضائية بكفالة قدرها 80 ألف يورو ومنعه من مغادرة الأراضي الفرنسية حتى صدور الحكم، وذلك عقب إيداع عدة شكاوي ضده، من بعض جهات فرنسية التي قال إنها “معروفة بانحرافاتها العنصرية”.

وفي تدوينة نشرت عبر صفحة الحركة على فايسبوك، قال بن قرينة إن “حركة البناء الوطني وهي تُحي يوسف عطال على مواقفه الشجاعة في تضامنه مع إخوانه الفلسطنيين، على إثر العدوان الهمجي والإجرامي الصهيوني على قطاع غزة، تُعبر عن تضامنها الكامل مع إبن الجزائر الفحل في محنته العنصرية، كما تُبدي ترحابها بكُل المواقف الجريئة والمُنصفة لمن أعلنوا تضامنهم المبدئي والإنساني مع الشعب الفلسطيني، من غير الجالية الجزائرية بفرنسا”.

كما استنكر الازدواجية الصارخة في التعامل، زُورًا وبهتانًا، التي يتعرَض لها أبناء الجالية الجزائرية المُسلمة، المُتعاطفة مع فلسطين المُهددة بالإبادة الجماعية، في بلد يتغنى بأنه مَوطن لحقوق الإنسان والحرية، والمُساواة.

وبعد تضامن واسع لقيه اللاعب الجزائري يوسف عطال ، نُشر عبر حسابه بانستغرام أمس الجمعة : " شكرًا للجميع على الدعم، نلتقي قريبًا"

أخبار المغرب العربي