أسعار النفط الجزائري ترتفع لـ 81 دولارا للبرميل

أسعار النفط الجزائري ترتفع لـ 81 دولارا للبرميل
عادت أسعار النفط الخام الجزائري صحاري بلند للارتفاع مجددا في تداولات اليوم السبت، عقب انخفاضها بأزيد من 3 بالمائة، تزامنا مع إعلان تأجيل تحالف "أوبك بلوس" لاجتماعه الذي كان مقررا يوم غد الأحد.

سجلت أسعار النفط الجزائري مَكاسب جديدة في تعاملات اليوم بنسبة وصلت لـ 0.62 بالمائة، ما يُمثل 0.50 دولارا في البرميل، لتبلغ مستوى 81.46 دولارا للبرميل، حسب البيانات، التي إطلع عليها موقع "بزاف نيوز".

وفي المقابل، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي المعنية بالتسليم خلال بداية العام القادم، بنسبة قدرت بـ 1.03 بالمائة، لتصل إلى 80.58 دولارًا للبرميل، لتُسجل خسائر أسبوعية هامشية.

في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، المعنية بالتسليم خلال شهر جانفي 2024 بنسبة وصلت لـ 2.02 بالمائة، لتستقر عند حاجز 75.54 دولارا للبرميل. 

فاجأت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها، فيما يعرف بتحالف "أوبك بلوس"، السوق النفطية بإعلانها يوم الأربعاء الماضي عن تأجيل اجتماعها الوزاري لمدة 4 أيام، ما تسبب في حُدوث صعوبة لدى المنتجين من أجل التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج.

ويَرى العديد من المختصين، بأن النتيجة الأكثر ترجيحًا الآن هي قيام تحالف "أوبك بلوس" بتمديد التخفيضات الحالية"، حسبما ذكرته وكالة رويترز.

وبخصوص أوضاع السوق، فقد أشارت تحليلات "سي إم سي ماركيتس" (CMC Markets)، بأن"البيانات الصينية الأخيرة يُمكن أن تكون إيجابية لاتجاه سوق النفط على المدى القريب".

أخبار المغرب العربي