لهذا السبب .. هُبوط أسعار النفط الجزائري بأكثر من 3 بالمائة

لهذا السبب .. هُبوط أسعار النفط الجزائري  بأكثر من 3 بالمائة
تراجعت أسعار النفط الخام الجزائري صحاري بلند في تعاملات اليوم الخميس بأزيد من 3 بالمائة، تزامنًا مع إعلان تأجيل تحالف "أوبك بلوس" لاجتماعه الذي كان مقررا يوم الأحد المقبل.

سجلت أسعار النفط الجزائري انخفاضا في تداولات اليوم بنسبة وصلت لـ 3.52 بالمائة، ما يمثل 2.90 دولارا في البرميل، لتبلغ مستوى 79. 49 دولارا للبرميل، حسب البيانات، التي اطلع عليها موقع "بزاف نيوز".

وتفاعلت أسعار النفط مع اعلان منظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك" أمس الأربعاء عن تأجيل الاجتماع الوزاري لتحالف أوبك بلوس لمدة 3 أيام، دون توضيح أسباب اتخاذ القرار، مما أثار عدة تساؤلات بشأن المسار المستقبلي لتخفيضات إنتاج الخام.

كما تسبب ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار 8.7 مليون برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 448.1 مليون برميل وصعود مخزونات البنزين إلى التأثير على سوق النفط. 

وفي المقابل، قلص الخامان القياسيان البرنت وتكساس الوسيط خسائرهما إلى 1 بالمائة اليوم، بعد أن سجلا هبوطا تجاوز 4 بالمائة، خلال الجلسة، التي جاءت عقب اعلان قرار تأجيل اجتماع تحالف أوبك بلوس. 

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي المعنية بالتسليم خلال شهر جانفي القادم بنسبة 1.18 بالمائة، لتستقر عند حاجز 80.99 دولارا للبرميل، فيما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، المعنية بالتسليم خلال جانفي 2024، ما نسبته 1.05 بالمائة، لتصل إلى 76.29 دولارا للبرميل.

أخبار المغرب العربي