أسعار النفط الجزائري "صحاري بلند" ... تقلبات متواصلة

أسعار النفط الجزائري "صحاري بلند" ... تقلبات متواصلة
عاودت أسعار النفط الخام الجزائري صحاري بلند انخفاضها مجددا في تداولات اليوم الأربعاء بنسبة وصلت لـ 1.42 بالمئة، لتصل إلى 82.39 دولار للبرميل، حسب بيانات أويل بريس.
شهدت أسعار النفط الخام الجزائري في الآونة الأخيرة تقلبات كبيرة، إذ وصلت لأدنى مستويات لها منذ أزيد من 3 أشهر، مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات في الشرق الأوسط. 
تكشف البيانات التي رصدها موقع "بزاف نيوز"، عن انخفاض سعر الخام الجزائري إلى 78.67 دولارا للبرميل في ال 16 نوفمبر، قبل أن يرتفع إلى 83.58 دولارا للبرميل يوم أمس الثلاثاء ال 21 نوفمبر، لينخفض اليوم إلى 82.39 دولارا للبرميل. 
وتنتظر السوق النفطية، أخبارا محتملة متباينة على جبهة الإمدادات، مع توقع أن يناقش تحالف أوبك بلوس في اجتماعه المقبل الأسبوع القادم في فيينا تعميق تخفيضات الإنتاج، في وقت تشير بعض البيانات إلى تسجيل زيادة كبيرة بمخزونات النفط الأميركية.
يظغى الحذر على السوق النفطية قبيل اجتماع أوبك بلوس في 26 نوفمبر الجاري، والذي قد يناقش تقديم تخفيضات إضافية في إمدادات النفط لإحداث التوزان في الأسواق.
وفي سياق متصل، قالت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، بأن انخفاض الأسعار في الآونة الأخيرة راجع لتصاعد مخاوف من تراجع الطلب العالمي على النفط وضعف الطلب على الوقود الصناعي في الصين أكبر مستهلك للنفط الخام عالميا. 

أخبار المغرب العربي