الجزائر ..الأحزاب تطالب بقمة للدول الداعمة لفلسطين واستدعاء سفراء المنحازة للصهاينة

الجزائر ..الأحزاب تطالب بقمة للدول الداعمة لفلسطين واستدعاء سفراء المنحازة للصهاينة
طالبت أحزاب جزائرية متكتلة في هيئة دعم ومناصرة لفلسطين، باتخاذ إجراءات للضغط على الدول الداعمة للكيان الصهيوني من أجل دفعها لوقف العدوان على غزة، والعمل على عقد مؤتمر دولي للأحزاب الداعمة لفلسطين من أجل تنسيق المواقف وبعث عمل مشترك فاعل وداعم لفلسطين.

ودعا 14 حزبا منضويا داخل التكتل، في بيان عقب اجتماع قياداته، الجزائر والدول الداعمة للحق الفلسطيني إلى استعجال عقد قمة طارئة لمنظمة التضامن الإسلامي من أجل الوقوف المباشر مع الشعب الفلسطيني وممارسة الضغط على مجلس الأمن والمؤسسات الدولية لتفعيل مواثيقها أو حلها إذا استمرت حالة جمودها على موقفها المنحاز للمحتل.

كما طالبوا بعقد قمة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بالتنسيق مع الدول الداعمة للحق الفلسطيني بغرض تحقيق نصاب اتخاذ موقف دولي لتجريم الكيان ومحاكمة قادته الدمويين.

كما شدد على ضرورة استدعاء سفراء الجزائر في الدول المنحازة للكيان الصهيوني للتشاور بشأن المجازر المرتكبة من قبل الاحتلال بضوء أخضر من تلك الدول، مؤكدا دعمه لتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية شعبيا ورسميا لمنتجات الدول الراعية للإرهاب الصهيوني من أجل التأثير في ميزانها التجاري ونسب الفوائد التي توفرها الشراء أسلحة الكيان الصهيوني، على حدّ تعبيرها.

كما أشادت هذه الأحزاب بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الدمار النازية الصهيونية واحتضانه للمقاومة، داعية السلطة الفلسطينية بالانخراط الفوري في مقاومة المحتل وتوجيه بنادق وسلاح أمنها إلى صدور العدو المحتل بدل التضييق على المقاومين وتوقيف التنسيق الأمني مع المحتل الغاشم.