نحو شراكة جزائرية تركية في تصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية

نحو شراكة جزائرية تركية في تصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية
كشف المدير العام للمجمع التركي Renecore Energy Investment مسعود توبراك عن اهتمام الشركة القوي بالسوق الجزائرية ورغبتها في الاستثمار في مجالات الطاقات المتجددة وتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية في الجزائر.

استقبل المدير العام لسونلغازالجزائرية ، مراد عجال، المدير العام للمجمع التركي Renecore Energy Investment مسعود توبراك ، في إطار تفعيل مستوى الشراكة الخارجية لمجمع سونلغاز على الصعيد الدولي.

وحسب بيان لسونلغاز، بحث الطرفان سبل التعاون بين الشركتين الجزائرية والتركية وفرص الأعمال والاستثمار بينهما .

من جهته، أعرب مسعود توبراك عن الاهتمام الكبير لشركته بالسوق الجزائرية، ورغبته في الاستثمار وتنويعه ، من خلال تحقيق مشروع متكامل في مجالات الطاقات المتجددة وتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية في الجزائر.

وأكد  المدير العام لسونلغاز، مراد عجال عن استعداد سونلغاز لتعزيز وتوسيع التعاون مع الشركات التركية. مذكرا بالعلاقات التاريخية الكبيرة التي تجمع البلدين خاصة في مجال التعاون الاقتصادي.

ويشرع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زيارة رسمية إلى الجزائراليوم  حسب بيان رئاسة الجمهورية الجزائرية .

وتدخل هذه الزيارة  في إطار  زيارة رسمية يقوم بها إلى الجزائر، يشرف خلالها الرئيسان على أشغال الدورة الثانية لمجلس التعاون، رفيع المستوى الجزائري التركي.

و يُرافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارته إلى الجزائر ، 10 مسؤولين أتراك، يتصدرهم وزير الدفاع يشار غولر ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، وكبير مستشاري الرئاسة عاكف تشاغاتاي.

بالإضافة إلى ذلك، يضم الوفد التركي وزراء؛ الخارجية هاكان فيدان، والأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزدمير غوكتاش، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والتجارة عمر بولاط، والمواصلات والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، كما نقلته وكالة الأنباء التركية.
ومن المقرر أن تشهد الزيارة عقد الاجتماع الثاني لمجلس التعاون التركي الجزائري رفيع المستوى، برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أخبار المغرب العربي