قريبا.. سفن الصيد الجزائرية في سواحل موريتانيا

قريبا.. سفن الصيد الجزائرية في سواحل موريتانيا
يرتقب أن يشرع الصيادون الجزائريون في عمليات الصيد في السواحل الموريتانية، استغلالا لرخص الصيد التي استفادت منها البلاد، وتجسيدا لبروتكول التعاون بين البلدين. 

تدخل عملية الصيد في السواحل الموريتانية في إطار استغلال رخص الصيد في موريتانيا والبالغ عددها سبعة، وتنفيذا لبروتكول التعاون بين الجزائر وموريتانيا، والذي وصفه وزير الصيد البحري والمنتجات البحرية، خلال لقاء له مع المهنيين بالأمر الاستراتيجي. 

استعرض الوزير أحمد بداني، خلال الاجتماع، النقاط الأساسية التي يتضمنها بروتكول التعاون مع الجانب الموريتاني، كما كان فرصة أيضا للاستماع إلى تجربة القباطنة الذين قاموا بتربص على متن السفن الموريتانية.

وسمح اللقاء لمجهزي السفن بنقل انشغالاتهم، ومناقشة مختلف الجوانب العملياتية والإجراءات التقنية والإدارية والقانونية المرتبطة بعمليات الصيد في المياه الموريتانية.

وأشار الوزير، بأن العملية ستساهم في تطوير وتنمية الصيد في أعالي البحار وستفتح آفاقا جديدة أمام أسطول الصيد البحري الجزائري، ليؤكد على ضرورة تشكيل فوج عمل يسهر على دراسة الإطار الإداري والقانوني في موريتانيا، لتمكين أصحاب سفن الصيد الجزائرية الراغبين في الاستفادة من رخص الصيد بهذا البلد الشقيق.

يشار إلى أن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، عقد اليوم بمقر الوزارة لقاء تنسيقيا مع مجهزي السفن الراغبين في التوجه للصيد في السواحل الموريتانية، وكذا قباطنة الصيد البحري الذين استفادوا من تدريب تطبيقي على متن السفن الموريتانية المخصصة للصيد بأعالي البحار.

أخبار المغرب العربي