إعلام فرنسي: انقسام خطير في محيط ماكرون بسبب غزة

إعلام فرنسي: انقسام خطير في محيط ماكرون بسبب غزة
تحدث أحد المستشارين في القصر الرئاسي الفرنسي الإيليزيه ل محطة إذاعة "أوروبا 1"، عن انقسام خطير في محيط الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بسبب النزاع بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وقال أحد مستشاري الرئيس: "لقد أدى النزاع بين إسرائيل وحماس إلى انقسام عميق في الفريق الرئاسي، لدرجة أنهم لم يعودوا يتحدثون مع بعضهم البعض" مشيرا إلى أن سبب الانقسام هو أن البعض ليس بعيدا من الاعتقاد بأن "حماس" حركة مقاومة".


وتدور "حرب أهلية" بحسب المحطة الإذاعية في قصر "الإيليزيه"، يغذيها عدم ثقة البعض من الدائرة المحيطة بالرئيس ماكرون تجاه فريدريك ميشيل مستشاره الخاص للاتصالات والاستراتيجية.


وأشارت "إذاعة أوروبا 1" إلى أن "ماكرون قد يرغب في تعديل الفريق بما في ذلك إقالة الأمين العام لقصر الإليزيه ألكسيس كوهلر"


ويذكر أن الرئيس الفرنسي طالب السلطة الفلسطينية بإدانة ما سماها "الهجمات الارهابية "التي شنتها حركة "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي.


وكانت فرنسا من الدول الأولى التي أعلنت دعمها لإسرائيل ،عبر اقتراح تشكيل تحالف دولي ضد "حماس" على غرار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي سياق تصاعد حدة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وتفاقم الأزمة الإنسانية، عدلت فرنسا من بوصلتها، لتنضم إلى الأصوات الدولية المعارضة لاستهداف المدنيين.


وأبلغ ماكرون أمس الأحد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،"بالضرورة المطلقة للتمييز بين الإرهابيين والسكان" في حربه على قطاع غزة.

أخبار المغرب العربي