سائقو سيارات الأجرة "يحتجون" على تطبيقات التوصيل في الجزائر

سائقو سيارات الأجرة "يحتجون" على تطبيقات التوصيل في الجزائر
طالبت نقابة الناقلين بسيارات الأجرة في الجزائر من وزارة النقل بوضع حد للنشاط غير الشرعي لتطبيقات التاكسي، التي تسببت في خسائر وصفتها بـ"الفادحة" لأزيد من 200 ألف سائق نظامي.

قال الأمين العام للنقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة حايت الحوسين سيد علي، في تصريح خاص لموقع "بزاف نيوز"، "نُجدد مطالبتنا للسلطات الوصية للتدخل ووضع حَد لنشاط تطبيقات التاكسي غير الشرعية، التي لا يحُوز منتسبوها على أي صفة قانونية".

وكشف المُتحدث عن رفع دعوى قضائية ضد تطبيقات التاكسي لممارستها لمهنة من دون الإلتزام بشروطها، والتسبب بأضرار وخسائر مادية فادحة في حق سائقي سيارات الأجرة النظاميين. 

وأبرز حايت الحوسين سيد علي، أن النقابة وَجهت رسالة للمدير العام للمركز الوطني للسجل التجاري، مُطالبة إياه بتقديم توضيحات بخصوص استغلال تطبيقات التاكسي للخدمات عن بعد التي تمنحها لهم التجارة الالكترونية ويُمارسون تحت غطائها نشاط نقل الأشخاص. 

وأوضح، الأمين العام للنقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة بأن نشاط تطبيقات التاكسي يعني اختراق قوانين النقل البري بممارسة نشاط نقل الأشخاص دون رخصة، وهذا حسب المادة 61، الفقرة 5 من القانون، والذي يكشف بأن مستعملي رمز النشاط 607074 في السجل التجاري والمُسمى التجارة الإلكترونية يستغلون ثغرة تقديم خدمات عن بعد، مؤكدًا على ضرورة تقديم المركز الوطني للسجل التجاري لتوضيحات دقيقة عن ماهية الخدمات عن بعد لتجنب التأويلات في حق مهنة مُقننة".

وشدّد، ذات المتحدث، بأن "تطبيقات التاكسي تُعد نشاطًا غير شرعي وموازي ودخيل على مهنة نقل الأشخاص بسيارات الأجرة"، مضيفاً بأن "السائقين النظاميين يعتبرون المهنة مصدر رزقهم الوحيد عكس التطبيقات، التي تُعد مهنة إضافية لأغلب الناشطين بها والذين يشتغلون على حساب أصحاب المهنة الحقيقيين". 

أخبار المغرب العربي