أشادت بجهود الجزائر.. بريطانيا تؤكد دعم الشعب الصحراوي في تقرير المصير

أشادت بجهود الجزائر.. بريطانيا تؤكد دعم الشعب الصحراوي في تقرير المصير
عبر وزير الخارجية الجزائري عن قلقه العميق إزاء البيئة المتدهورة على الصعيدين الدولي والإقليمي، خاصة تلك المتعلقة بالفظائع المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا اتفاق الجزائر ولندن على أنّ الوقت قد حان لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط لضمان التوصل إلى حل عادل ودائم للمحنة الفلسطينية، تماشيا مع الحل القائم على وجود دولتين.

وأكد عطاف خلال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين الجزائر والمملكة المتحدة، الذي انعقد اليوم الجمعة بلندن، دعم بريطانيا المستمر للشعب الصحراوي، بما في ذلك حقه في تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في قرارات كل من الجمعية العامة ومجلس الأمن.

كما أثنى الوزير الجزائري على بريطانيا دعمها المستمر للجهود التي تبذلها الجزائر لتحقيق الاستقرار في المنطقة، كاشفا عن اتفاق الجزائر ولندن على أهمية عودة الاهتمام الدولي بالوضع في منطقة الساحل، بهدف معالجة الأسباب الجذرية للفقر وعدم الاستقرار وانعدام الأمن والحرب في تلك المنطقة.

وأبدى عطاف تطلع الجزائر إلى العمل مع المملكة المتحدة في مجلس الأمن لتعزيز قيم الأمم المتحدة ومبادئها وأهدافها ومثلها العليا، مشيرا إلى أنّ القوة الملهمة والواجب الأخلاقي الموجه هو الصالح العام الدولي.

أخبار المغرب العربي