مسؤول أمريكي يزور الجزائر.. هذا ما سيناقشه

مسؤول أمريكي يزور الجزائر.. هذا ما سيناقشه
من المرتقب أن يحل مساعد وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالشؤون الدولية لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون تود روبنسون في زيارة تقود إلى المنطقة ما بين 12 و21 نوفمبر الجاري.

 وأوضح بيان للخارجية الأمريكية أن الزيارة تهدف لمناقشة قضايا الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي وتعزيز المصالح المشتركة.

ويلتقي روبنسون بمسؤولي الأمن والعدالة وإنفاذ القانون في الجزائر، من أجل مناقشة أهمية الشفافية في أنظمة العدالة باعتبارها أساس الحكم الجيد، وفق المصدر ذاته.

ويُتوقع أن تركز جهود المسؤول الأمريكي على تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية مع الجزائر والدول التي تشملها الزيارة في العديد من القضايا المرتبطة بتطبيق القانون والعدالة، إضافة إلى نقل الخبرة الأمريكية في هذا المجال وفق ما يخدم مصالحها.

وتعددت في الأشهر الأخيرة زيارات المسؤولين الأمريكيين للجزائر، ففي نهاية ديسمبر الماضي حلّ منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي بريت ماكغورك والمساعدة الرئيسية لنائبة كاتب الدولة للشؤون الخارجية يائيل لومبرت الجزائر.

وبعد ذلك زار وفد أمريكي مشترك من كبار المسؤولين من وزارات الخارجية والخزانة والدفاع الجزائر، وأجرى حوارا أمنيا لتعزيز الأهداف الإقليمية المشتركة لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار، والتقى مع نظرائه من وزارات الخارجية والدفاع الوطني والداخلية والمالية الجزائرية، كما زار الجزائر أيضا مدير الوكالة المركزية للاستخبارات الأمريكية ويليام جوزيف بيرنز.

أخبار المغرب العربي