عطاف يكشف أولويات الجزائر في مجلس الأمن

عطاف يكشف أولويات الجزائر في مجلس الأمن
أكد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، أن الجزائر التي تستعد للانضمام كعضو غير دائم إلى مجلس الأمن ،في غضون شهر ونصف تقريبا، مُحفّزة بالكامل للمساهمة في المسعى الجماعي للحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

وكشف عطاف خلال مشاركته في لقاء تشاوري حول مجلس الأمن على هامش زيارة العمل التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، أن أولويات الجزائر خلال عهدتها المقبلة في المجلس، تشمل العمل على إحياء مشاركته في معالجة الصراعات والأزمات الدائرة في المنطقتين الأفريقية والعربية.

وسلّط عطاف الضوء على السياق الدولي الذي يأتي فيه انضمام الجزائر لعضوية مجلس الأمن، حيث تطرق إلى أولوية إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين الذي وافق عليه المجتمع الدولي منذ عقود مضت.

وأكد المسؤول الجزائري، أن الجزائر ومن منبر مجلس الأمن ستدافع بقوة وترافع لـ "معالجة الأسباب الجذرية للصراعات وحالات الأزمات، وإيلاء المزيد من الاهتمام لدور المرأة في عمليات السلام ولمحنة الأطفال في الصراعات المسلحة، والتوصل إلى نموذج جديد لعمليات السلام أكثر ملاءمة للسياقات المعاصرة، بالإضافة إلى العمل جنبا إلى جنب مع المنظمات الإقليمية، وخاصة الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية".

أخبار المغرب العربي