مسؤول تركي: نتشارك الرأي مع الجزائر بشأن تحقيق السلام في الشرق الأوسط

مسؤول تركي: نتشارك الرأي مع الجزائر بشأن تحقيق السلام في الشرق الأوسط
قال وزير النقل والبنى التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو إن الجزائر وتركيا تتشاركان الرأي حول ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل ودائم في الشرق الأوسط، داعيا المجتمع الدولي إلى إبداء موقف قوي ورادع أمام المجازر الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها المسجد الأقصى والقدس.

وأكد أورال أوغلو أن جهود التطبيع في المنطقة ستبقى عقيمة طالما يتم فيها تجاهل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريحات للوزير التركي الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية الجزائري لخضر رخروخ، على هامش المعرض الدولي للأشغال العمومية بنسخته الـ 19 في الجزائر.

وشدد على أن الدولة التركية وانطلاقاً من مسؤوليتها العقائدية والحضارية ستواصل دعمها لقضية القدس وللكفاح المشرّف للشعب الفلسطيني.

في سياق آخر، قال وزير النقل والبنى التحتية التركية إن الجزائر وأنقرة تواصلان العمل لتطوير التعاون بمجال النقل، مشيرا إلى العلاقات بينهما اكتسبت خلال السنوات الأخيرة زخماً هاماً بتحولها إلى الشراكة الاستراتيجية.

 هذا وأشاد أوغلو بروابط الصداقة والأخوة التاريخية بين  البلدين، مفيدا بأن هناك الكثير من المجالات التي يمكن لأنقرة والجزائر تعزيز التعاون فيهما بدءاً من البنية التحتية مروراً بالنقل البحري  والنقل البري وعبر السكك الحديدية.

وأعرب الوزير التركي عن استعداد أنقرة للتعاون مع الجزائر حول مشاريع البنى التحتية، سواء عبر القطاع العام أو الخاص، مشددا على ضرورة نقل التعاون بين الجانبين إلى مراحل أكثر تقدماً في هذا المجال.

أخبار المغرب العربي