بايرن ميونخ: المغربي مزراوي يدين "المنظمات الإرهابية"

بايرن ميونخ: المغربي مزراوي يدين "المنظمات الإرهابية"
أصدر نادي بايرن ميونخ، اليوم الجمعة 20 اكتوبر، بيانا بشأن لاعبه الدولي المغربي نصير مزراوي الذي دعم فلسطين عبر حسابه الرسمي على "انستغرام".

وذكر بايرن ميونخ، في البيان، أن نصير مزراوي أكد بمصداقية "أنه كشخص محب للسلام يرفض بشدة الإرهاب والحرب".

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، جان كريستيان دريسن، "يدين نادي بايرن ميونخ هجوم حماس على إسرائيل وإضافة إلى ذلك يوضح نصير مزراوي إدانته لكل أنواع الإرهاب وكل منظمة إرهابية".

وأضاف المصدر : " النادي البافاري يعارض بشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، إن الكراهية والعنف من أي نوع ليس له مكان في الثقافة السياسية الألمانية".

وتابع :" يقف نادي بايرن ميونخ إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل ولا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات".

وختم البيان بأن البايرن مقتنع أن كرة القدم يجب أن تطور قدرتها على التوازن بين الثقافات المختلفة خاصة في أصعب اللحظات، وسيبقى نصير مزراوي ضمن تشكيلة بايرن ميونخ لكنه سيغيب حاليا بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة دولية مع المنتخب المغربي.

وبعد انطلاق عملية "طوفان الأقصى" التي تبنتها "حركة حماس" نشر مزراوي البالغ من العمر 25 سنة عدة منشورات مؤيدة للفلسطينيين، بما في ذلك واحدة دعت إلى "الانتصار" لـ "إخواننا المضطهدين في فلسطين"، قبل أن يعمد إلى حذفها.

وخلفت هذه المنشورات للدولي المغربي سلسلة من الانتقادات التي طالت اللاعب ونادي بايرن ميونيخ الألماني الداعم للعدوان الإسرائيلي على غزة والذي خلف ٱلاف القتلى والجرحى منذ 14 يوما تحت ذريعة "الدفاع عن النفس".

ويوم السبت 7 أكتوبر، شنت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية، أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الإسرائيليين المستوطنين والمجندين.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

أخبار المغرب العربي