الجزائر والسويد تشددان على الاحتكام للشرعية الدولية في القضية الفلسطينية

الجزائر والسويد تشددان على الاحتكام للشرعية الدولية في القضية الفلسطينية
شدّد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف ونظيره السويدي توبياس بيلستروم على ضرورة الاحتكام إلى الشرعية الدولية وإلى قواعد القانون الدولي في التعامل مع الأوضاع المتأزمة إقليميًا ودوليًا، لاسيما القضية الفلسطينية والأزمة في أوكرانيا وقضية الصحراء الغربية، إلى جانب غيرها من الأزمات والتوترات التي تهدد السلم والأمن وتعيق جهود التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال عطاف نظيره السويدي قبيل انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري لدول افريقيا ودول شمال أوروبا الذي تحتضنه الجزائر.

وقد شملت المحادثات علاقات التعاون بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف كشريكين ملتزمين بالقيم والمبادئ المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة.

وجاء في بيان للخارجية الجزائرية أنه "من هذا المنطلق، أكد الطرفان على الحاجة الملحة للاحتكام إلى الشرعية الدولية وإلى قواعد القانون الدولي في التعامل مع الأوضاع المتأزمة إقليميًا ودوليًا، لاسيما القضية الفلسطينية، الأزمة في أوكرانيا، قضية الصحراء الغربية، إلى جانب غيرها من الأزمات والتوترات التي تهدد السلم والأمن وتعيق جهود التنمية الاقتصادية"..

كما تطرق الطرفان على الصعيد الثنائي إلى عدد من الملفات الاقتصادية، وإلى سبل تعزيز علاقات التشاور السياسي وتكثيف تبادل الزيارات البينية على أعلى مستوى.

 

أخبار المغرب العربي