وزير الخارجية الجزائري يستقبل نائبة وزير خارجية جمهورية رومانيا

وزير الخارجية الجزائري يستقبل نائبة وزير خارجية جمهورية رومانيا
استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، نائبة وزير خارجية جمهورية رومانيا، السيدة دانييلا جيتمان، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أن هذا اللقاء قد خصص ”لاستعراض علاقات التعاون الثنائي وآفاق تعزيزه في سياق التحضير للاستحقاقات المقبلة، وبالخصوص تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين“. 

وأضاف ذات البيان : ”كما تم تبادل وجهات النظر حول حالة التوتر التي تسود العلاقات الدولية، وكذا الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما في قطاع غزة، إلى جانب مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في منطقة الساحل الصحراوي“. 

وكان أمس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، قد ترأس مناصفة مع السيدة دانييلا جيتمان، الافتتاح الرسمي للنسخة الخامسة عشرة من فعاليات "التربص التكويني الدولي بالشراكة الجزائرية-الرومانية" حول موضوع "سبل تعزيز الاستقرار وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع في منطقة الساحل". 

ويأتي تنظيم هذه الطبعة (من 15 إلى 19 أكتوبر 2023) لأول مرة في الجزائر، من قبل المعهد الجزائري الدبلوماسي، بالتعاون مع الوكالة الرومانية للتنمية، لفائدة الممارسين والأكاديميين من البلدان الإفريقية في مجالات الشؤون الخارجية والأمن والوساطة وإعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع.

أخبار المغرب العربي