جهود لتعزيز التبادلات التجارية الحدودية الجزائرية التونسية

جهود لتعزيز التبادلات التجارية الحدودية الجزائرية التونسية
تسعى السلطات الجزائرية والتونسية لتعزيز التبادلات التجارية على مستوى المناطق الحدودية وتوسيعها، بالموازاة مع حرص البلدين على الرفع من حجم المبادلات والاستثمارات البينية.

وفي هذا الصدد، استقبل اليوم والي ولاية الطارف محمد مزيان بمقر الولاية، الوفد الجزائري والوفد التونسي المشارك في أشغال اللقاء المشترك الأول الجزائري التونسي في مجال تعزيز التبادلات التجارية على مستوى المناطق الحدودية. 

يرتقب أن تتضمن الاجتماعات عرضا حول "التنمية الاقتصادية وترقية التبادلات التجارية الحدودية بين ولاية الطارف من الجانب الجزائرية ومحافظة جندوبة في تونس، من خلال اللقاء الذي تحتضنه ولاية الطارف خلال يومي 15 و 16 أكتوبر الجاري. 

يأتي اللقاء، بالموازاة مع تصريحات الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، الذي أكد على ارتفاع المبادلات التجارية بين الجزائر وتونس، خارج المحروقات، بـ 54 بالمئة خلال الأشهر الـ 7 الأولى من عام 2023، وهو رقم مرشح للارتفاع – بحسبه – في الأشهر والسنوات القادمة.

تعتبر الجزائر، من أهم شركاء تونس التجاريين في إفريقيا والعالم العربي، ويسعى الحانبين للرفع من حجم المبادلات التجارية الثنائية وتوسيعها، في ظل اللقاءات والمواعيد الثنائية، التي يتم عقدها، بين الطرفين في السنوات الأخيرة. 

أخبار المغرب العربي