بكين: إسرائيل "تعدّت حدود الدفاع عن النفس"

بكين: إسرائيل "تعدّت حدود الدفاع عن النفس"
طالب وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" الحكومة الإسرائيلية في غزة، بالتوقف عما وصفه ب"العقاب الجماعي" لسكان القطاع قائلا:"إن ماتقوم به إسرائيل في غزة يتجاوز حدود الدفاع عن النفس".

وطالب "يي" في بيان الوزارة الأحد ، إسرائيل بالاستماع بجديةٍ إلى نداءات المجتمع الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة" أنطونيو غوتيريش".


وحذر الوزير الصيني من أي عملٍ من شأنه تأزيم الوضع في غزة ، داعيا الأطراف إلى التفاوض.


وأكّد وانغ في اتصال هاتفي الأحد مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، دعم بكين للقضية "العادلة" للشعب االفلسطيني المتمثلة في حماية حقوقه الوطنية،وفق نص المحادثة الرسمي الذي نشرته الصين.


وأضاف ذات المسؤول أن "السبب الأساسي.. لوضع فلسطين وإسرائيل (القائم) هو حرمان الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة منذ مدة طويلة"


وسبق أن دعا "يي" إلى اجتماع دولي عاجل للسلام " في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق محادثات سلام،في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن 

وفي هذا الخصوص تعتزم بكين إرسال مبعوثها الرسمي في منطقة الشرق الأوسط "تشاي جون" الأسبوع المقبل إلى المنطقة ،في محاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق محادثات سلام ،بحسب ما أعلنت محطة "سي سي تي في" التلفزيونية الصينية الرسمية اليوم.