الرئيس التونسي: "الصهيونية" تمارس أبشع الجرائم في العالم

الرئيس التونسي: "الصهيونية" تمارس أبشع الجرائم في العالم
قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إن "الحركة الصهيونية تعمل بكل الوسائل على تقديم نفسها ‏ضحية تمارس أبشع الجرائم في قطاع غزة".

وتساءل قيس سعيد، في لقاء مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، إبراهيم بودربالة، يوم الجمعة، عن الأسباب التي منعت العالم على النظر إلى الرضع والأطفال وهم موتى أو مصابين تحت ‏الأنقاض".

وشدد الرئيس التونسي، على الصهيونية عملت طوال عقود على أن يستبطن الشعب العربي الهزيمة، بل أن تتحول الهزيمة إلى ثقافة ليستكين ويستسلم.

وتابع في السياق :" لكن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله، والأمة العربية لن تقبل بغير النصر بديلا".

وأضاف سعيد أن "الموقف الذي عبّر عنه الشعب التونسي، دليل على أن ثقافتنا ومبادئنا وثوابتنا تقوم كلها على الإصرار على رفض كل أصناف الظلم والاستعمار".

ودعا الرئيس التونسي، إلى ضرورة الحذر جراء وجود "ترتيب لوضع جديد في المنطقة كلها، ويجب أن يقف كل أحرار العالم ضد هذا الترتيب لشرق أوسط جديد".

ويوم السبت الماضي، شنت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية، أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الإسرائيليين المستوطنين والمجندين.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

أخبار المغرب العربي