بعد فوزه باستضافة كأس العالم 2030، المغرب يعتزم إنشاء ملعب ضخم بسعة 94 ألف متفرج

بعد فوزه باستضافة كأس العالم 2030، المغرب يعتزم إنشاء ملعب ضخم بسعة 94 ألف متفرج
منذ أن أعلنت الفيفا قبل أيام عن قرار تنظيم كأس العالم 2030 في المغرب و إسبانيا و البرتغال، تسعى المملكة المغربية إلى أن تكون في مركز عالم الرياضة.

و حسب مقال في صحيفة ”إل إسبانيول“ الإسبانية، تعتزم السلطات المغربية استضافة المباراة النهائية من البطولة الدولية ، و تتجهز بذلك من اجل انشاء ملعب ضخم بسعة 94 ألف متفرج في العاصمة الاقتصادية ، الدار البيضاء.

ونظراً لأن إسبانيا والبرتغال والمغرب هي الدول المستضيفة الرئيسية، فقد ذهبت التكهنات في الصحافة الرياضية العالمية إلى أن إسبانيا هي المرشح الواضح لاستضافة المباراة النهائية.

أولاً، لأنه البلد الأكثر تتويجا (لقب الكأس مرة واحدة وثلاثة كؤوس أوروبية).

وثانيًا، فيما يتعلق بالإمكانيات من حيث البنية التحتية، نظرًا لأن الفيفا تشترط أن تُقام المباراة النهائية في ملعب يضم أكثر من 80 ألف مقعد. وسانتياغو برنابيو الجديد والكامب نو الجديد في المستقبل في إسبانيا هما أكثر من الكافي.

و حاليا لا توجد ملاعب بهذا الحجم في المغرب، ما جعل السلطات تقوم بتكليف شركة الهندسة المعمارية الإسبانية Cruz y Ortiz  بتصميم ملعب يتسع لـ 93000 متفرج في الدار البيضاء، حسب ما نقلته ”إل إسبانيول“.

و يراهن المغرب على المميزات التي سيقدمها لهذه الطبعة من الكأس.

و كانت وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور قد صرحت سابقا أن "كأس العالم ستكون طبعة فريدة بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​و بين حضارتين عظيمتين".

و رغم ما نقلته الصحيفة الإسبانية ، إلا أنه من الصعب تخيل أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم سيتخلى عن هكذا فرصة و الذي سيرمي بثقله هو أيضا لاستضافة المباراة النهائية.

أخبار المغرب العربي