الملك المغربي يعين فوزي لقجع رئيسا لـ”لجنة كأس العالم 2030”

الملك المغربي يعين فوزي لقجع رئيسا لـ”لجنة كأس العالم 2030”
بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإسناد الثلاثي المغرب - إسبانيا - البرتغال تنظيم كأس العالم 2030، عين العاهل المغربي ، محمد السادس، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، على رأس اللجنة المغربية لكأس العالم 2030.

و جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية: "استقبل الملك محمد السادس، الخميس بالقصر الملكي بالرباط، فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وعينه رئيسا للجنة كأس العالم 2030 ".

و أوضح نفس المصدر بأن التعيين يأتي ”عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اعتمد بالإجماع ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم“.

و أعرب الملك عن ”الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة".

و قد وصفت العديد من التقارير الصحفية رئيس اتحاد كرة القدم في المملكة، فوزي لقجع، بأنه أحد أقوى الوزراء في الحكومة المغربية.

ففي غضون سنوات قليلة، حضي  لقجع بشهرة تتجاوز حدود المملكة عندما ساهم في الارتقاء بكرة القدم المغربية إلى مستوى غير مسبوق.

و كان آخر إنجاز حتى الآن تأهل المنتخب الوطني المغربي  للسيدات – في أول مشاركة له – إلى دور الـ16 من كأس العالم، لأول مرة في العالم العربي.

و قبل ثمانية أشهر، حقق أسود الأطلس أيضًا انجازا كبيرا بالوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم التي جرت في قطر، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق أفريقي من قبل.

أخبار المغرب العربي