من المغرب،ميلونشون يدعو فرنسا للتخلي عن "الغطرسة"

من المغرب،ميلونشون يدعو فرنسا للتخلي عن "الغطرسة"
قال الزّعيم اليساري الفرنسي "جون لوك ميلونشون" أن على فرنسا التّخلي عن سياسة "الغطرسة" و "النظر إلى الآخرين من البرج العالي".

ونادى مؤسس "حزب فرنسا الأبية"خلال زيارة يقوم بها إلى المغرب بدأت أمس الأربعاء،بضرورة أنهاء الأزمة الصّامتة بين الرباط وباريس،مشدداً بضرورة الفصل بين السّياسات الحكومية والعلاقات بين الشعبين التي تحكمها مصالح مشتركة.

وقال "ميلونشون" إن المغرب تعيب على فرنسا عدم اصطفافها إلى جانب الولايات المتحدة وإسرائيل،في الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية،كما أنها تلوم "ماكرون" على محاولة التقرب من الجزائر التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط عام 2021.

وحل جون لوك ميلونشون أمس الأربعاء بالمغرب في زيارة تدوم ثلاثة أيام، كانت انطلاقتها من منطقة أمزمير (جنوب مراكش)للتضامن مع ضحايا الزلزال الذي تعرضت له البلاد في سبتمبر الماضي.


ومن المرتقب أن يجتمع الزعيم اليساري اليوم الخميس بالدار البيضاء بعدد من المسؤولين المنتخبين الفرنسيين في الخارج،وشخصياتٍ سياسية محسوبةٍ على اليسار المغربي،وكذلك مع العديد من أعضاء الائتلاف الحكومي.


يُذكر أنّه وبالنظر إلى الأهمية التي توليها المغرب لقضية الصحراء الغربية، فإن التّوجه العام لحزب ميلينشون يميل إلى تأييد جبهة البوليساريو وحق تقرير المصير.

أخبار المغرب العربي