البق الفرنسي يستنفر الهيئة الصحية في الجزائر

   البق الفرنسي يستنفر الهيئة الصحية في الجزائر
أقرت وزارة الصحة والسكان في الجزائر عدة إجراءات وتدابير استباقية على مستوى كافة المعابر والمنافذ الحدودية لتجنب انتشار حشرة البق الفرنسية، حفاظا على الصحة العمومية.

أصدرت الوزارة مذكرة تتضمن جملة من الإجراءات الوقائية التي يتعين اعتمادها لتفادي أي تطور وبائي أو أي ضرر آخر ناجم عن الحشرات الضارة مثل البق.

طالبت الوزارة بالمراقبة الصحية للطائرات والسفن ووسائل النقل البري وتطهيرها في حالة وجود أي تهديد يلاحظه موظفو مراكز المراقبة الصحية الحدودية.

كما دعت لتعزيز المراقبة الوبائية، الصيانة والمراقبة المنتظمة لنظافة المطارات والموانئ والمواقع البرية، بالإضافة إلى مراقبة تطهير الأمتعة والبضائع المشبوهة التي يحتمل أن تحتوي على حشرات ضارة، علاوة على تزويد المسافرين بالمعلومات الصحية والإبقاء على التعاون والتنسيق الوثيق والمستمر مع جميع القطاعات العاملة في نقاط الدخول الجوية والبحرية و البرية.

شددت وزارة الصحة على ضرورة التنفيذ الصارم لمحتوى مذكرتها رقم 24 المؤرخة في 03 أكتوبر 2023 مع الحرص على إطلاع المديرية العامة للوقاية وترقية الصحة بجملة القيود، التي يمكن أن تعرقل تنفيذ التوجيهات التي تضمنتها المذكرة.

أخبار المغرب العربي