الجزائر و تونس توقعان 26 اتفاقية بينية لتعزيز الاستثمار و النمو و الشراكة الاقتصادية

الجزائر و تونس توقعان 26 اتفاقية بينية لتعزيز الاستثمار و النمو و الشراكة الاقتصادية
وقعت الجزائر و تونس، اليوم الأربعاء، 26 اتفاقية ثنائية، في مجالات من ضمنها تنمية الصادرات و التجارة، الطاقة، الصناعة و السياحة.

Translator

و كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، في ندوة صحفية اليوم ، على هامش انعقاد اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية للتعاون، أنه تم الاتفاق على ضرورة العمل سويا على تعزيز التنسيق وتكثيف الاتصالات بين الجانبين والحرص على نظام انعقاد الآليات الثنائية من أجل تقييم وتقويم دوري لأنشطة التعاون.

و أوضح أن الهدف من ذلك هو تذليل الصعوبات وإزالة كل العقبات أمام تطور المبادلات التجارية الاستثمارية بين الجزائر و تونس وتجسيد أنشطة التعاون في ملف المجالات.

و أفاد الوزير الأول الجزائري أن الاتفاقية الموقعة تشمل مجالات الطاقة، الصناعة، التجارة. النقل، السياحة والاستثمار، الرقمنة والسكن، الشباب، الرياضة، التكوين. التربية، العمل، الرعاية الاجتماعية.

وذكر الوزير الأول، أنه تم على هامش الدورة عقد منتدى اقتصادي تونسي ضم رجال أعمال جزائريين وتونسيين لتباحث فرص عمل و استثمار  بين البلدين، تعزيزا لمحتوى الشراكة الثنائية.

وعبّر الوزير الأول عن أمله في أن يشكل هذا الحدث الاقتصادي الهام وثبة حقيقية في مسار الشراكة “الجزائرية التونسية” على خطى التكامل والاندماج الذي يصبو إليه البلدين.

و كان الوزير الأول الجزائري و ورئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، قد أشرفا اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على افتتاح أشغال اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية للتعاون في دورتها الـ 22.

أخبار المغرب العربي